ركود سوق الذهب بدمشق وجمعية الصاغة تتهم المواقع الالكترونية بالتلاعب بسعر الصرف

ركود سوق الذهب بدمشق وجمعية الصاغة تتهم المواقع الالكترونية بالتلاعب بسعر الصرف

 

كشف نقيب #الصاغة بدمشق غسان جزماتي عن وجود حالة ركود تشهدها أسواق #الذهب في #دمشق بظل الارتفاع الحاصل بأسعار الذهب الذي تأثر بظهور تضارب وتلاعب في سعر صرف #الدولار في السوق السوداء.

 
وقال جزماتي أن الأسواق كانت تشهد حركة مبيع جيدة وخاصة لذهب الادخار من الليرة الذهبية السورية والأونصة الذهبية السورية باعتباره الملاذ الآمن للناس في ظل الظروف الراهنة، حيث انتشرت ظاهرة المضاربة بسعر الصرف بدعم من عدة مواقع إلكترونية.

ولفت جزماتي إلى أن حالة ركود جاءت نتيجة لتخوف الصاغة لعدم وجود ثبات في الأسعار، ولذلك شددت الجمعية على الصاغة أن يقوموا بالبيع على التسعيرة النظامية وهي 17500 ل.س لغرام الذهب عيار 21، وأي حالة مبيع بسعر 18 ألفاً سيحال صاحب المحل للقضاء بتهمة التلاعب بالأسعار.

وأشار نقيب الصياغ إلى أن التلاعب والمبيع المخالف للسعر النظامي يحدث أكثر الأمر في المناطق البعيدة عن دوريات #التموين والجمعية، حيث تنسق الجمعية مع مديريات التموين للقيام بجولات على كافة الأسواق لضبط المخالفين والمتلاعبين.

وفي سياق متصل أكد نقيب الصاغة بأن حالة #التصدير و #الاستيراد مستمرة ولم تتأثر بارتفاع الأسعار، وتقدر كمية الذهب المصدر شهرياً بحوالي 50 كيلو غراماً من الذهب المصاغ، ويتم إدخال الكمية نفسها من الذهب الخام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.