أهالي تدمر يعودون للاطمئنان على منازلهم.. والنظام يفجر الألغام بدل تفكيكها ويسبب دماراً في الممتلكات

أهالي تدمر يعودون للاطمئنان على منازلهم.. والنظام يفجر الألغام بدل تفكيكها ويسبب دماراً في الممتلكات

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن “أهالي مدينة تدمر بدؤوا بالعودة بشكل فردي وتدريجي للاطمئنان على منازلهم، في وقت تقوم به قوات الجيش النظامي بتفجير الألغام، بدلاً من إزالتها، مسببةً دماراً لبيوت الأهالي”.

 

وكانت قوات #النظام السوري، بمساندة من ميليشيات آسيوية وأخرى سورية غير نظامية، وبالتعاون مع الطائرات الروسية، قد تمكنت من السيطرة على مدينة تدمر، الأسبوع الماضي، بعد أن كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وكان النظام السوري قد منع أهالي مدينة تدمر بعد السيطرة عليها من العودة، محتجاً بأنه “يقوم بمساعدة الخبراء الروس بتفكيك الألغام لحماية المدنيين وأملاكهم”.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن “موضوع الخبراء الروس والألغام غير صحيح، بل ما يقوم به النظام هو إزالة الألغام بالتفجير بدلاً من تفكيكها، وهو ما يحدث دماراً كبيراً في منازل المدنيين الموجودة بجانبها”. مشدداً على أن تصريحات النظام هذه “شبيهة بالتصريحات حول إعادة الإعمار، فكلاها نسج من الخيال”، بحسب تعبيره.

وعلى الصعيد الميداني، أكد المصدر أن النظام “يقوم حالياً بعمليات حشد ضخمة لجنوده وعتاده وتجهيزها لمعركة قادمة في #السخنة و #القريتين (المجاورتين لتدمر)”. لافتاً إلى أن محيطي البلدتين “يتعرضان حالياً إلى قصف عنيف بالطائرات الحربية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.