عدنان الحسين – إدلب

قتل أمس “ #أبو_فراس_السوري”، القيادي البارز في #جبهة_النصرة مع ابنه وعدد من مرافقيه، إضافة الى 10 قياديين من فصيلي النصرة وجند الأقصى، إثر استهداف “طائرة مجهولة الهوية (يعتقد تبعيتها للتحالف الدولي)، مقراً في قرية كفر جالس بريف #إدلب الشمالي”.

وأفاد ناشطون من ريف إدلب الشمالي أن “طائرات استطلاع يعتقد أنها أمريكية، حلقت بكثافة في المنطقة، لتنفذ بعدها طائرة حربية قصفاً بصاروخين، على مقر لجند الأقصى كان يحوي قياديين من الفصيلين المذكورين”، عصر أمس.

وتبين بحسب المصادر، مقتل رضوان ناموس (ابن مدينة مضايا السورية) الملقب بأبو فراس السوري، وعدد من القياديين في جبهة النصرة و #جند_الأقصى بينهم جنسيات مختلفة.

وأشار هؤلاء أن “العملية تمت بدقة متناهية، حيث لم تغادر طائرات الاستطلاع سماء المنطقة، وشكوك حول حصولها على معلومات أرضية من محيط المقر الذي كانوا مجتمعين بداخله، في إشارة لوجود قتلى من شخصيات مهمة داخل المقر لم يكشف عنها حتى اللحظة.

يذكر أن رضوان ناموس ضابط سوري انشق عن جيش النظام في ثمانينات القرن الفائت، وتنقل بين أفغانستان واليمن والعراق، واستقر مؤخرا في #سوريا، ويعتبر من أشهر منظري النصرة، وسبق له أن هاجم لفظياً، عدداً معارضي نظام الأسد والمتظاهرين، ما شكل حالة من السخط في أوساط “المعارضة السورية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.