الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن مقاتلي المعارضة السورية، شنوا هجوماً جديداً على مواقع اكتسبها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من النظام السوري مؤخراً، وسيطروا على عدد من النقاط فيها.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “مقاتلي المعارضة السورية (ممثلة بفصائل #أحمد_العبدو و #جيش_الإسلام ولواء الصندايد وجيش أسود الشرقية) شنوا هجوماً على مواقع تنظيم داعش في سلسلة الجبل الشرقي بالقلمون، وسيطروا على المعمل الصيني وكتيبة الستريلا واستراحة الصفا وطريق أبو الشامات”.

وأشار المصدر إلى أن المواقع التي هاجمتها المعارضة قرب الجبل الشرقي، كان التنظيم المتشدد قد فرض نفوذه عليها منذ أيام قليلة فقط، خلال الهجوم الذي شنه من عدة محاور على مواقع النظام قرب مطار #الضمير العسكري وما حوله. لافتاً إلى أن توقيت الهجمات ونوعيتها، “يعرقل تقدم التنظيم في مناطق النظام، وهو ما تستنكره بعض فئات المعارضة، وخصوصاً المتشددة منها”، بحسب قوله.

لكنه أكد في المقابل، أن “نية التنظيم في الهجوم هي أخذ بعض النقاط الثابتة في محيط مطار الضمير، ليهاجم منها مواقع المعارضة في ظهرها (محيط الضمير)، وليفتح الطريق الذي يقطع المطار ويوصله إلى حدود الغوطة بسهولة، وهو ما تحاول قوات المعارضة إيقافه”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.