وزارة التجارة توقف العمل بقرار رفع سعر الخبز السياحي والكعك الصادر مؤخراً

وزارة التجارة توقف العمل بقرار رفع سعر الخبز السياحي والكعك الصادر مؤخراً

أفادت مصادر في #وزارة_التجارة_الداخلية التابعة للنظام، أن الوزير جمال شاهين أعلن إيقاف العمل بنشرة أسعار #الخبز_السياحي و #الكعك الصادرة مؤخراً عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بـ #دمشق بعد يوم من صدورها، وذلك بهدف إعادة دراستها والنظر فيها من جديد.

 

ووفقاً للمصادر، فإنه لم يتم معرفة بعد إذا كانت إعادة الدراسة تهدف لرفع #السعر إلى أكثر من 40% أم تخفيضه لأقل من النسبة المذكورة، إلا أن التوقّعات تشير لتخفيضها، كون الدراسة التي بنيت عليها الأسعار الجديدة مبالغ فيها.

وكانت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق”، أصدرت منذ يومين نشرة جديدة لأسعار الخبز السياحي و #خبز_النخالة والكعك، رفعت بموجبها الأسعار بين 25-40%.، حيث تم تسعير كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون، 250 ليرة بزيادة 60 #ليرة عن سعره السابق، الذي تمّ اعتماده في تشرين الأول من العام الماضي، فيما بلغ سعر كيلو خبز النخالة المعبّأ ضمن أكياس النايلون 200 ليرة.

وفيما يخص سعر الكعك، فقد تمّ رفع سعر الكيلو 175 ليرة عن النشرة الماضية، الصادرة منذ شهرين، ليحدّد سعر كيلو كعك بالسمسم 600 ليرة، وكان في النشرة السابقة 425 ليرة و سعر كيلو كعك بدون سمسم 550 ليرة وكان 400 ليرة.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية