الحل السوري – وكالات

قال رئيس الوزراء السوري (وائل الحلقي) إن جيش النظام يحضر بالتعاون مع السلاح الجوي الروسي لعملية مشتركة بهدف السيطرة على مدينة #حلب، رغم الهدنة المتفق عليها داخل الأراضي السورية.

وتشهد سوريا هدنة منذ أواخر شهر شباط (فبراير) الماضي، تضم كافة الفصائل المقاتلة باستثناء تنظيمي الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، والفصائل التي يرى مجلس الأمن أنها “إرهابية”.

وقال رئيس الوزراء السوري في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، “نحن مع شركائنا الروس، نحضر لعملية لتحرير حلب والتصدي لكل الجماعات المسلحة غير القانونية التي لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو تخرقه”، في وقت أكد فيه عضو المجلس الأعلى بالبرلمان الروسي (ديمتري سابلين) أن “الطيران الروسي سيدعم عملية الهجوم البري للجيش السوري” وفق ما نقلته وكالة رويترز.

ومن جانبها قالت #المعارضة_السورية على لسان بسمة قضماني (عضو الهيئة العليا للمفاوضات)، بتصريح صحفي نقلته الوكالة البريطانية، إن “الأيام العشر الماضية شهدت تدهوراً خطيراً وصل إلى درجة أن الهدنة أصبحت على وشك الانهيار”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية في وقت متأخر من مساء الأمس إن “الوزير (سيرغي لافروف) ونظيره الأمريكي (جون كيري) أكدا على الحاجة إلى المزيد من التعاون بين بلديهما، بهدف ترسيخ الهدنة في سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.