جوان علي – القامشلي

اعتدت مساء أمس مجموعة من الأشخاص على روني محمد (مراسل موقع يكيتي ميديا في مدينة #ديرك – 95 كلم شرق #القامشلي) لدى عودته إلى منزله، ما خلف رضوضاً في أنحاء مختلفة من جسده وإصابة في إحدى ركبتيه.

وقال الصحفي روني محمد، في حديث لموقع الحل السوري: “لدى عودتي في حوالي التاسعة والنصف من تغطية ملتقى المحبة لدعم العيش المشترك، في منتجع عازار في ديرك، قام عدد من الأشخاص بالهجوم علي بشكل مفاجئ في منطقة سوق الخضار، دون أن أستيطع رؤيتهم أو التعرف إليهم، ذلك أنهم قاموا بمباغتتي، ما ساعدهم على ضربي وإلحاق رضوض بأنحاء مختلفة من جسمي وإصابة إحدى ركبتيّ”.

 

روني أضاف أن المهاجمين “قاموا بسب #المجلس_الوطني_الكردي واتهامه بالخيانة والعمالة، كما قاموا بسبه بشكل شخصي واتهامه بالخيانة بسبب عمله الصحفي”. مشيراً إلى أن بعض المارة “قاموا بإسعافه إلى المشفى الوطني بديرك حيث جرى تسجيل ضبطٍ بأقواله لدى آسايش #الإدارة_الذاتية”.

وندد الصحفي بحالة “التجاهل من قبل مديرية الإعلام التابعة للإدارة الذاتية واتحاد الإعلام الحر والاتحادات الصحفية، تجاه ما تعرض له بسبب عمله الصحفي”. لافتاً إلى أنهم “لم يبادروا بالاتصال أو السؤال عن ما جرى حتى الآن، وهو الأمر الذي يتطلب منهم إدانة من باب أضعف الإيمان”، على حد تعبيره.

يذكر أنه سبق وأقدمت مجموعة مسلحة ملثمة على اختطاف وضرب جنكين عليكو (مراسل #يكيتي ميديا في مدينة الدرباسية)، بداية كانون الثاني الماضي، حيت اتهم موقع يكيتي ميديا (التابع لحزب يكيتي الكردي في سوريا، والذي يترأس سكرتيره ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي) “مجموعة مسلحة تابعة لـ #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (PYD)”، وهو ذات الاتهام الذي كرره الموقع مع ما تعرض له روني محمد، ليلة أمس، معتبرا أن ذلك “يأتي ضمن حملة التصعيد الأخيرة ضد المجلس الوطني الكردي والمخالفين للاتحاد الديمقراطي في الرأي”، بحسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.