الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “طائرات روسية تعمل بالتنسيق مع النظام، قامت بقصف مواقع تابعة للدولة الإسلامية (#داعش) في القلمون، وأخرى تقع تحت سيطرة المعارضة، في وقت ترتفع فيه وتيرة الاشتباكات بين التنظيم والفصائل المسلحة بعدة نقاط”.

حيث قال الناشط أحمد اليبرودي، إن “طائرات روسية استهدفت فجر الأمس مواقع لتنظيم داعش في جرود قارة (قلمون غربي) قرب الحدود مع #لبنان، دون ورود أي معلومات حول الضحايا بسبب التكتم الإعلامي من قبل التنظيم” بحسب قوله.

وفي القلمون الشرقي، أكد اليبرودي أن “طائرات روسية قصفت ظهر الأمس مواقع تابعة للمعارضة (التي تحارب داعش)، على أوتستراد #دمشق – بغداد الدولي، وفي الجبل الشرقي، دون وقوع أي قتلى في صفوف المقاتلين”.

وفي سياق متصل، قال الناشط إن “قائداً عسكرياً في تجمع كتائب أحمد العبدو (خالد منير الأعتر – المقلب بالحوت)، قتل بلغم زرعه تنظيم داعش في القلمون الشرقي، بالتزامن مع استمرار المعارك بين الكتائب وفصائل أخرى معارضة من جهة، والتنظيم من جهة أخرى، بعدة نقاط في المنطقة”.

حيث أشار المصدر إلى أن “الاشتباكات بين المعارضة (بما فيها العبدو وجيش أسود الشرقية وجيش الإسلام) ازدادت حدتها في على اتستراد بغداد الدولي وبجبل الأفاعي وفي عدة نقاط أخرى في القلمون الشرقي، ضمن محاولات مستمرة من قبل المعارضة لإخراج مقاتلي التنظيم إلى البادية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.