هاني خليفة – حمص

قتل مدني وأصيب العشرات، صباح اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بعدّة غارات، مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

 

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن “الطيران استهدف بثلاث غارات، بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية وسط المدينة، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح تم نقلهم إلى المشفى الميداني في المدينة لتلقي العلاج”. لافتاً إلى أن “المشافي الميدانية والنقاط الطبية في المدينة تعاني أوضاعاً صعبة لنقص المعدات”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “استهدف منطقة الحولة، واقتصرت أضرار القصف على المادية، في حين استهدف بثلاث غارات قرية دير فول ومزارعها وغارة على قرية عسيلة، بالإضافة لإلقائه ثلاثة #براميل_متفجرة من الطيران المروحي النظامي على قرية #تيرمعلة، اقتصرت أضرارها جميعاً على المادية”.

وأكد المصدر أن جميع المناطق المستهدفة “لا تحتوي على أية مقرات أو عناصر من #جبهة_النصرة او تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اللذين لم يشملهما قرار وقف الأعمال العدائية في سوريا، والذي دخل حيّز التنفيذ في 27 شباط الفائت ،باستثناء قرية دير فول الخاضعة جميعها لسيطرة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.