جوان علي – القامشلي

بعد عامين من تأسيسها وتقديم العديد من المسرحيات معتمدة على كادر من المتدربين الأطفال، افتتحت  “#فرقة_شانو ” للمسرح في #القامشلي، أمس، مقرها على طريق #الحسكة، “لتشكل انطلاقة لجميع المسرحيين في الفترة القادمة “، بحسب ما أفاد القائمون على الفرقة.

الفنان عبدالرحمن ابراهيم مدير فرقة شانو، في حديث للحل السوري، قال، “مر عامان ونصف منذ تأسيس فرقة شانو المسرحية، وقد بدأنا بشخصين حينها، حالياً يوجد أكثر من 50 متدرباً، وقد استطعنا خلال الفترة الماضية أن نقدم للأعضاء أربع مراحل ومستويات تدريبية من فنون المسرح”، بحسب قوله.

وأشار إبراهيم إلى أن الفرقة قدمت خلال الفترة الماضية ” ثماني مسرحيات في أكثر من 20 منطقة، كما نظمت عدداً من المحاضرات عن المسرح، ما ساهم بإدخال اللغة الكردية كأحد اللغات الرسمية في معهد #المسرح_العالمي”، مضيفاً “في الفترة القادمة نتمنى ان نلعب دوراً في جمع المسرحيين، وأن يكون مسرحنا  قادراً على التواصل مع المسرح في دول الجوار على الأقل، وأن نجعل منه حدثاً يومياً لنقل هم وفرح الأهالي عبر المسرح”، على حد وصفه.

وأوضح ابراهيم “افتتح المقر بمساعدة بعض أصدقاء الفرقة، وحالياً هناك 50 طفلاً يتدربون ضمنها، ونحن نركز على الأطفال كي نزرع بذرة المسرح داخلهم لتكبر معهم وهو ما سيساهم في استمرارية المسرح مستقبلاً ورفده بجيل جديد، أضف إلى ذلك أننا حاولنا إبعاد اطفالنا عن أمراض الشارع وأثاره السلبية”. بحسب تعبيره.

يذكر أن الفرقة كانت تقوم بتدريباتها خلال الفترة الماضية في مقرات عدد من المنظمات المدنية أيام العطل وخارج أوقات نشاطاتها، حيث حققت حضوراً لافتاً في الوسط الكردي عبر نشاطاتها المتنوعة وعروضها التي وصفت بالمميزة من قبل المهتمين بالشأن المسرحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.