محمد عمر – القنيطرة

أعلنت وسائل إعلام موالية لـ #النظام_السوري، أمس، عن التحضير لإجراء مصالحة وطنية تشمل المدن والبلدات الخارجة عن سيطرة قوات النظام في محافظة القنيطرة، وذلك بحضور #وفد_ روسي.

حيث نشرت وسائل الإعلام المذكورة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالت إنها خلال اجتماع لمحافظ القنيطرة مع الوفد الروسي، “الذي ضم عدداً من الضباط، تم خلاله مناقشة وضع المصالحات الوطنية بالمحافظة، لافتين لتشديد الوفد الروسي على أن المنطلق الأساس لأي مصالحة وطنية، هو المشاركة الفاعلة والجديّة لأبناء القنيطرة فيها”، حد زعمها.

من جهتها، بثت قناة ” #روسيا_اليوم” اجتماعاً للضباط الروس مع #محافظ _القنيطرة، وعدد من الشخصيات العسكرية والدينية في المحافظة، “دعا فيها الروس جميع المسلحين لإلقاء السلاح والعودة لحضن الوطن”.

وأعرب الوفد الروسي عن أمله في أن “تخطو جميع قرى المحافظة باتجاه المصالحة الوطنية، وفتح كل الطرق ووصول المساعدات للمحتاجين وعودة المهجرين لقراهم”.

تأتي هذه الخطوة استكمالاً لـ #المصالحة التي بدأتها #قوات_النظام السوي في 7 كانون الثاني الماضي، شملت عدة مناطق بريف القنيطرة الأوسط، (جباثا الخشب، أوفانيا ، طرنجة، عين البيضا).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.