محمد عمر – درعا

نشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص (العاملة في الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة #درعا)، عدد من الحواجز على مداخل المدينة.

 

وقال أبو الطيب (القائد الميداني في الغرفة)، لموقع الحل السوري، إن الخطة الأمنية الموضوعة من قبل الغرفة “تقضي بوضع حواجز دائمة على مداخل المدينة، وتسيير دوريات ليلية بين الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، حيث تم تجهيز حاجزين (الدولاب والشياح) جنوب وشرق المدينة بعدد من عناصر #الجيش_الحر، بغرض تفتيش السيارات والتدقيق على هويات المارة”.

وأوضح المصدر أن الخطة الأمنية “تم وضعها قبل حوالي ثلاثة شهور، إلا أنه تم تأجيل تطبيقها بسبب المحاولة الأخيرة لقوات #النظام السوري التقدم بحيّ #المنشية والسيطرة على #جمرك_درعا القديم”.

وأبدى بعض المدنيين القاطنين في الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة بالمدينة، تأييدهم لهذا العمل، وطالبوا غرفة العمليات بـ”رفع عدد الحواجز على مدخل المدينة، وتكثيف الدوريات الليلية”.

يُذكر أن غرفة عمليات #البنيان_المرصوص تم تشكيلها قبل حوالي سبعة أشهر، وتضم عدداً من فصائل الجيش الحر والجماعات الإسلامية العاملة بمدينة درعا، وكان لها دور بارز في توحيد العمل العسكري أثناء التصدي لمحاولة قوات النظام السيطرة على جمرك درعا القديم في شباط الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.