الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الضمير، موقع الحل السوري، بقيام الأهالي بمبادرت مدنية، لمساعدة المتضريين من القصف الذي تعرضت له المدينة مؤخراً، حتى يتمكنوا من العودة لبيوتهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

وكانت مدينة الضمير قد تعرضت لقصف عنيف دام لنحو أسبوعين، من قبل #النظام السوري، بعد قيام عناصر تابعين للتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بهجمات من الضمير على مواقعه قرب المطار، ما أدى إلى حدوث دمار كبير في بيوت المدنيين.

وانتهت الحملة الجوية التي قامت طائرات النظام بتنفيذ أكثر من 150 غارة جوية خلالها، بعد اتفاق ينص على خروج مقاتلي التنظيم المتشدد من المدينة، الواقعة حالياً تحت نفوذ #جيش_الإسلام وكتائب #أحمد_العبدو.
وقال مدير شبكة ضمير مباشر (وليد كسر)، إن “الحي الشرقي والحي الشمالي الشرقي تعرضا لدمار كبير وتخريب في الممتلكات، ومعظم بيوت الحيين حدث بها أضرار جسيمة، ما دفع الأهالي إلى تقديم مبادرات، لمساعدة أبناء مدينتهم للعودة إلى بيوتهم بأسرع وقت”.

وأوضح كسر أن “أولى المبادرات جاءت من تقديم محل خليفة المتخصص في لف المحركات والتمديدات المنزلية الكهربائية والصيانة، حيث عرض إجراء أعمال الصيانة الكهربائية لمساعدة كافة العائلات التي تعرضت للقصف، بشكل مجاني تماماً”.

وأشار مدير الشبكة (الموثقة من قبل لجنة الأهالي)، إلى أن “ضمير مباشر” قدمت أيضاً مبادرة إلى المساجد، أسوةً بمبادرة “خليفة”، طلبت فيها “السعي بعد كل صلاة جمعة إلى جمع التبرعات لمساعدة المتضريين من القصف حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بأسرع وقت”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.