محمد عمر – درعا

كثّفت قوات #النظام السوري خلال اليومين الماضيين، من قصفها المدفعي والصاروخي على أحياء مدينة #درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة).

 

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمار الحوراني، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام المتواجدة بحيّ #المنشية “قصفت مساء الأمس أحياء درعا البلد بصاروخ أرض أرض (فيل)، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال، تم نقلهم للمشفى الميداني، بالإضافة لدمار كبير حلّ بالأبنية السكنية”.

وأضاف المصدر أن القوات النظامية “تتعمد استهداف مكان سقوط صاروخ الفيل، وذلك بقصفها المكان بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بهدف أيقاع أكبر عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين”، بحسب قوله.

إضافة لذلك، قطعت قوات النظام طريق الإمداد الوحيد لمدينة #درعا من الجهة الجنوبية، لعدة ساعات، وذلك من خلال استهدافها طريق الشياح بالرشاشات الثقيلة، حيث اضطرت عشرات السيارات للانتظار لحين توقف القصف. في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل #المعارضة وقوات النظام في محيط #جمرك_درعا القديم، كما شهدت منطقة السوق بمدينة درعا اشتباكات متبادلة بين الطرفين.

يُذكر أنها للمرة الأولى التي تستهدف فيها قوات النظام أحياء درعا البلد بصاروخ الفيل، منذ توقيع اتفاق هدنة وقف اطلاق النار الهدنة في 27 شباط الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.