بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
حلب: ضحايا بقصف على أحياء المدينة.. وتركيا تستهدف مواقع لداعش في الريف الشمالي - الحل نت

حلب: ضحايا بقصف على أحياء المدينة.. وتركيا تستهدف مواقع لداعش في الريف الشمالي


عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب العشرات اليوم الإثنين، في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على أحياء مدينة #حلب وريفها، الخاضعة لسيطرة المعارضة، لليوم الرابع على التوالي.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب موقع الحل السوري، بأن ثلاثة مدنيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون، إثر سقوط #صاروخ من طراز “فيل”، أطلقته قوات النظام من مناطق سيطرتها بمدينة حلب، على حي الجزماتي شرقي المدينة، كذلك جرح عدد من المدنيين (بينهم #أطفال و #نساء) بقصف مماثل على حي #الزبدية وسط المدينة.

كما استهدفت قوات النظام بصاروخ أرض – أرض حي #السكري في المدينة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي ريف حلب، قضت طفلة وأصيب عدة مدنيين في قصف مدفعي على مدينة #عندان بالريف الشمالي تزامناً مع اشتباكات في قرية الطامورة، قرب المدينة بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

إلى ذلك، دارات اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة من جهة وتنظيم #داعش من جهة أخرى، على محاور قرية كفرغان، في محاولة للاولى لاستعادة السيطرة على القرية.

واستهدفت الطائرات و #المدفعية_التركية عدة مواقع لداعش ما أدى لمقتل ثمانية عناصر على الأقل، وتدمير منصة صواريخ غراد كانت تطلق منها الصواريخ باتجاه مدينة اعزاز في قرى كفرغان وبراغيدة وتل حسين.

وفي السياق، استقدم #الجيش_التركي تعزيزات كبيرة إلى محيط مدينة كيليس التركية، بينها دبابات ومدرعات، وذلك بعد يوم من سقوط عدد من قذائف وصواريخ على المدينة، مصدرها الأراضي السورية، أدت لمقتل وجرح عدد من المدنيين.

وبلغت حصيلة الضحايا في القصف الصاروخي على مدينة #كيليس منذ بدء المواجهات قربها، 19 شخصاً ستة منهم لاجئين سوريين بينهم أطفال ونساء.


التعليقات