أعلن مدير #الشركة_العامة_للمطاحن التابعة للنظام زياد بلة أنه “تم استيراد نحو 84 ألف طن #طحين حسب العقود المبرمة عبر الخط الائتماني الإيراني، حيث بلغ الاستهلاك اليومي للطحين حوالي 3265 طن يومياً”.

 

وأضاف مدير الشركة أن “العمل جاري على تأهيل مطحنة #الكسوة بقيمة إجمالية تقدّر بأكثر من /7/ مليارات #ليرة حيث توفر /150/ فرصة عمل دائمة وحوالي /100/ مؤقتة، وتصل طاقتها الإنتاجية اليومية إلى /450/ طناً”.

كما تعمل الشركة على تأهيل المطاحن المتضرّرة وتجهيز مطاحن جديدة منها مطحنة في #السويداء يقوم الجانب #الإيراني على بنائها وتجهيزها وهي تقارب على الانتهاء.

ووفقاً لمدير شركة المطاحن فإن “عدد المطاحن التابعة للشركة على مساحة #سوريا بلغ /34/ مطحنة منها /23/ بالخدمة و/10/ مطاحن خارج الخدمة و/7/ مطاحن خارج سيطرة الشركة”.

وأشار إلى أن “هناك عدد من المطاحن لا يمكن تأهيله لأنه يعاني من عدة صعوبات في مقدّمتها عدم توفر الكادر الفني لتأهيل الأعمال المطلوبة وصعوبة وصول العمال إلى أماكن #المطاحن في مناطق ساخنة وبسبب انقطاع التيار الكهربائي ساعات طويلة ما يؤخّر ويعرقل العمل والإنتاج.”

ولفت مدير الشركة إلى أنه “يقوم الجانب #الروسي بتأهيل مطحنة تلكلخ التي يصل إنتاجها اليومي إلى /600/ طن حيث ورّدت الشركة الروسية الدفعة الأولى من الآلات والتجهيزات الفنية لهذه المطحنة، أيضاً تم تأهيل الخط الأول في مطحنة اليرموك في درعا الذي وصل إنتاجه إلى /90/ طناً يومياً كما تم إصلاح القبان الأرضي وسلسلة نقل الأقماح ووضعها في الخدمة، وحالياً قيد الانتهاء من إصلاح إحدى المولدات باستطاعة /500/ ك.ف.أ، بالتزامن مع تأهيل مطحنة الغزلانية بريف دمشق وتجريب إنتاج مادة الطحين على الخطين الأول والثاني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.