حلب: أكثر من 35 قتيلاً بقصف جوي على أحياء المدينة.. والأمم المتحدة تحذّر من كارثة إنسانية

حلب: أكثر من 35 قتيلاً بقصف جوي على أحياء المدينة.. والأمم المتحدة تحذّر من كارثة إنسانية

عدنان الحسين – #حلب

قتل 30 مدنياً على الأقل وأصيب العشرات، اليوم، بقصف جوي روسي وتابع لقوات النظام على أ #حي اء مدينة # #حلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، في حملة هي الأعنف على المدينة لليوم السادس على التوالي.

وقال الناشط الإعلامي محمد ال #حلب ي من مدينة #حلب لموقع الحل السوري، إن ما لايقل عن 10 مدنيين وأكثر من 30 جريحاً، سقطوا في قصف جوي روسي على #حي # #الكلاسة صباح اليوم، كما لقي 9 مدنيين مصرعهم وأصيب 10 على الأقل بقصف مماثل على # #حي السكري وسط المدينة.

كذلك قضى 10 مدنيين وجرح عشرات آخرين إثر غارات روسية على #حي # #بستان_القصر ، عصر اليوم، #حي ث لايزال عدد من المدنيين عالقين تحت الأنقاض بحسب المصدر.

في الغضون،  قتل خمسة مدنيين، إثر قصف بـ # #البراميل_المتفجرة و # #الصواريخ_الفراغية ، في #حي ي # #جب_القبة والعربان في #حلب القديمة.

ولفت المصدر، إلى أن “فرق # #الدفاع_المدني تعمل بكل طاقتها في محاولة لانتشال المصابين والعالقين تحت الأنقاض في الأ #حي اء التي تعرضت للقصف”.

وكانت أ #حي اء (طريق الباب، الصاخور، الصال #حي ن، بعيدين، #الكلاسة ، الأشرفية، بني زيد، المرجة، الراشدين والصحفيين)، تعرضت لقصف جوي مكثف أوقع عشرات الضحايا إضافة ودمار واسع في الأ #حي اء المستهدفة.

وفي ردود الأفعال على القصف الجوي على مدينة #حلب ، حذرت # #الأمم_المتحدة من “كارثة إنسانية تحصل في ظل القصف الجوي المكثف على المدينة والذي استهدف أمس مشفى وقتل معظم طاقمه”.

وقال # #يان_إيجلاند رئيس مجموعة العمل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للصحفيين بعد اجتماع أسبوعي للقوى الكبرى والإقليمية الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم #سوريا ،  “لا يمكنني التعبير عن مدى فداحة الوضع في الساعات أو الأيام المقبلة.”

وأضاف “تم إبلاغ أعضاء المجموعة الدولية لدعم # #سوريا مباشرة، اليوم، بالتدهور الكارثي في #حلب خلال اليوم أو اليومين الأخيرين.. وكذلك في أجزاء من منطقة حمص.”

يذكر أن مدينة #حلب تتعرض لليوم السادس على التوالي لقصف جوي ومدفعي مكثف على الأ #حي اء الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطباء وفرق إنقاذ.