أفاد مصدر إعلامي من الرقة، موقع #الحل_السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “فرض ضريبة مالية على الأهالي في المحافظة الشمالية، لتغطية مصاريف تركيب الشوادر في الشوارع”.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن #داعش “كان قد بدأ منذ أسابيع قليلة بتغطية شوارع الرقة، ومن بينها المنصور والأماسي، بالسواتر القماشية (الشوادر)، بهدف منع #التحالف_الدولي من رؤية مقاتليه وقصفهم”.

وكشف المصدر أن التنظيم “فرض ضريبة مقدارها 2000 #ليرة سورية، على كل منزل في الرقة، لتمويل مشروع الشوادر”.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت لموقع الحل السوري، أن التنظيم “ألزم أهالي مدينتي #ديرالزور و #البوكمال (ريف شرقي) بدفع مبلغ مماثل لتغطية تكلفة السواتر القماشية التي يغطي فيها الشوارع، للأسباب ذاتها”.

ووصف المتحدث باسم الحملة الإجراءات الجديدة بـ”الساذجة”، موضحاً أن ضربات التحالف على مواقع التنظيم في سوريا “معظمها يحدث بعد حصول التحالف على معلومات دقيقة عن مواقع قيادات وعناصر التنظيم، عبر عملائه الموجودين داخل صفوف داعش، وخصوصاً العناصر الأجانب”.

وكان داعش قد خسر عدداً من قيادييه البارزين في الآونة الأخيرة، بعد مقتلهم بضربات جوية دقيقة نفذتها طائرات التحالف الدولي، استهدفت مواقعهم في مدن مختلفة، من بينها ريف الرقة و #الشدادي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.