حلب: قصف جوي يوقع ضحايا في المدينة والريف ويدمر مستودعاً للأدوية

حلب: قصف جوي يوقع ضحايا في المدينة والريف ويدمر مستودعاً للأدوية

عدنان الحسين – #حلب

قتل سبعة مدنيين وأصيب العشرات اليوم، بقصف جوي روسي وآخر تابع لقوات النظام بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على أحياء مدينة # #حلب لليوم التاسع على التوالي.

وأفاد الناشط الإعلامي زياد ال #حلب ي من مدينة #حلب ، موقع الحل السوري بأن خمسة مدنيين قتلوا في حيي # #النيرب وبستان القصر بعد استهداف الطيران الحربي الروسي الحي، بالصواريخ الفراغية.

وأوضح المصدر، بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب العشرات كحصيلة أولية للقصف الجوي على أحياء (# #السكن الشبابي، # #المعصرانية ، # #كرم_الطراب ، # #الجزماتي ، # #بستان_القصر ، # #الكلاسة ، # #الحرابلة  # #الأنصاري و # #طريق_الباب ) في مدينة # #حلب .

وأشار المصدر، إلى أن غارة جوية استهدفت مستودعاً للأدوية والمستلزمات الطبية، في حي بستان القصر، أدت لتدميره بالكامل.

كما شن # #الطيران_الحربي_الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات ريف #حلب الغربي والشمالي والجنوبي، اوقعت عدداً من الضحايا.

من جهتها علقت مجالس أحياء مدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة أعمالها،  احتجاجا على استمرار القصف الجوي على المدينة، كما أوقفت عدة # #مؤسسات_خدمية وخيرية عملها نتيجة استهداف مواقعها المتكرر من قبل الطيران الروسي.

يذكر أن حصيلة ضحايا القصف الجوي على #حلب لليوم التاسع على التوالي بلغت 232، أغلبهم من # #الأطفال والنساء إضافة لمئات الجرحى ودمار واسع بالبنى التحتية.