عدنان الحسين – حلب

قتل سبعة مدنيين وأصيب العشرات اليوم، بقصف جوي روسي وآخر تابع لقوات النظام بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على أحياء مدينة #حلب لليوم التاسع على التوالي.

وأفاد الناشط الإعلامي زياد الحلبي من مدينة حلب، موقع الحل السوري بأن خمسة مدنيين قتلوا في حيي #النيرب وبستان القصر بعد استهداف الطيران الحربي الروسي الحي، بالصواريخ الفراغية.

وأوضح المصدر، بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب العشرات كحصيلة أولية للقصف الجوي على أحياء (#السكن الشبابي، #المعصرانية، #كرم_الطراب ، #الجزماتي، #بستان_القصر، #الكلاسة ، #الحرابلة  #الأنصاري و #طريق_الباب) في مدينة #حلب.

وأشار المصدر، إلى أن غارة جوية استهدفت مستودعاً للأدوية والمستلزمات الطبية، في حي بستان القصر، أدت لتدميره بالكامل.

كما شن #الطيران_الحربي_الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات ريف حلب الغربي والشمالي والجنوبي، اوقعت عدداً من الضحايا.

من جهتها علقت مجالس أحياء مدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة أعمالها،  احتجاجا على استمرار القصف الجوي على المدينة، كما أوقفت عدة #مؤسسات_خدمية وخيرية عملها نتيجة استهداف مواقعها المتكرر من قبل الطيران الروسي.

يذكر أن حصيلة ضحايا القصف الجوي على حلب لليوم التاسع على التوالي بلغت 232، أغلبهم من #الأطفال والنساء إضافة لمئات الجرحى ودمار واسع بالبنى التحتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.