الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “ضحايا بينهم عناصر طبية سقطوا خلال هجوم نفذه #الجيش_اللبناني على مشفى لـ #اللاجئين_السوريين بجرد #عرسال، مساء السبت”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي: “تأكدنا أمس من وجود عدد من الوفيات، بينهم طبيبين، في مشفى للنازحين بجرد عرسال، كان قد تعرض لقصف جوي تلاه قصف مدفعي منذ يومين”.

وأوضح المصدر أن “طائرة تابعة للجيش اللبناني قصفت المشفى، وبعد تجمع الأهالي قام الجيش بضرب الموقع براجمات الصواريخ، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين”.

ومن جانبه، قال الجيش اللبناني إن الاستهداف كان لـ”مقر للمجموعات الإرهابية المسلحة”، وأدى وفق بيان إلى “تدمير المقر بالكامل، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

ويوجد على الحدود السورية اللبنانية مجموعات مختلفة من المسلحين السوريين، بعضهم يتبع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة)، وقسم آخر يعد مستقلاً، كما يوجد عناصر تتبع للجيش الحر.

وشدد اليبرودي على أن المشفى الذي تم استهدافه، “لا توجد فيه عناصر مسلحة، وهو مخصص للمدنيين المحاصرين بجرد عرسال، الذين أغلق الجيش اللبناني الطريق أمامهم، ويتعرضون إلى قصف مستمر، بسبب الحرب بين العناصر اللبنانية، والمقاتلين السوريين” وفق قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.