حمزة فراتي – دير الزور:

تعطلت #المطحنة التي تقوم بتزويد الأفران بالطحين ضمن أحياء #دير_الزور المحاصرة، ما أدى لحصول نقص كبيرة في مادة #الخبز .وازدحام شديد عند بقية الأفران العاملة.

 

وقال الناشط سامر الديري، لموقع #الحل_السوري: “توقفت معظم #الأفران عن العمل ضمن أحياء #سيطرة_النظام منذ أربعة أيام، آدى ذلك لنقص كبير في مادة الخبز وازدحام شديد عند بعض الأفران، والتي قام النظام بتزويدها بكميات قليلة من الطحين بعد تعطل المطحنة الوحيدة التي تقوم بتزويد جميع الأفران بمادة الطحين”.

وأضاف المصدر، “إن سعر الخبز ارتفع في الأفران التي تم تزويدها بمادة الطحين و #المازوت، فوصل سعر ربطة الخبز التي تحوي 10 أرغفة الى 200 #ليرة سورية ، ناهيك عن صعوبة الحصول عليها نتيجة الازدحام الشديد “، بحسب تعبيره.

وآكد المصدر، بأن “الفرن الوحيد الذي لاينقطع عن العمل هو” فرن الجاز” المدعوم من قبل النظام، حيث يقوم بتأمين الخبز لكافة قطع الجيش والفروع الأمنية ومقرات الشبيحة وعناصر النظام فقط “.

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.