نقابة الأطباء: رفع سعر المعاينة الطبية مازال قيد الدراسة و7 آلاف طبيب غادروا سوريا

نقابة الأطباء: رفع سعر المعاينة الطبية مازال قيد الدراسة و7 آلاف طبيب غادروا سوريا

قالت #نقابة_أطباء_سوريا إن ” المقترحات التي أعلن عنها نقيب الأطباء في وقت سابق لرفع تعرفة كشفية أو #معاينة الطبيب، ما زالت تدرس من قبل لجنة مشتركة من النقابة و #وزارة_الصحة”.

 

وأفاد مصدر في النقابة أنه ” وعلى غرار ما يقال فإن القرار بهذا الخصوص لم يصدر بعد، ولكنه أكد أن هناك تصميم على رفع تسعيرة الحد الأدنى للكشفية من 700 #ليرة إلى 1500 ليرة للأطباء المختصين الذين لا تقل خبرتهم عن عشر سنوات و 1200 ليرة للأطباء المختصين الذين تقل خبرتهم عن عشر سنوات ولغير المختصين أيضاً”.

وبحسب المصدر، “فإن رفع التعرفة سيمنع من التجاوزات من قبل الأطباء، إلا أن البعض منهم يتقاضى حالياً مبلغ لا يقل عن 2000 ليرة للمعاينة، دون أن يكون هؤلاء تحت أعين الرقابة، فالنقابة على حد قولها تريد أن ترفع الحدود الدنيا للتسعيرة ليتسنى لها محاسبة #الطبيب بالعقوبات المسلكية وحتى لا يتذرع الأطباء بعد ذلك بأن التسعيرة لا تتناسب مع متطلبات الظروف الصعبة التي تمر بها #سوريا”.

وتعتبر أطراف في التأمين الصحي أن رفع تعرفة كشفية الطبيب سيؤثر بشكل عام على ملف التأمين الصحي، وسيكون له منعكسات لجهة ارتفاع #فواتير المطالبة لشركات إدارة النفقات الطبية، على اعتبار أن كل خدمة تقدم للمؤمن عليهم صحياً والبالغ عددهم حوالي 600 ألف مؤمن مرتبطة بشكل مباشر بكشفية الطبيب، وإن تلك الأعباء الجديدة ستتحملها الإدارة القائمة على التأمين الصحي.

وكان نقيب الأطباء أشار مؤخراً إلى أن 7″ آلاف طبيب سوري غادروا #سوريا، من أصل 33 ألف طبيب منتسب للنقابة، بنسبة 20%، ونفى حينها وجود أي نقص في #الكادر_الطبي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.