بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
داعش يخفض رواتب عناصره إلى النصف - الحل نت

داعش يخفض رواتب عناصره إلى النصف


أفادت مصادر حقوقية عن وجود حالة استياء في صفوف عناصر تنظيم الدولة “#داعش” بريف #دير_الزور الشرقي وتحديداً مدينة #الميادين السورية على خلفية تردي أوضاعهم المادية بعد تخفيض رواتبهم.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “قيادة داعش خفضت رواتب عناصر التنظيم من 100 #دولار أميركي إلى 50 دولارا، الأمر الذي أثار استياء لدى مقاتليه، والذي تزامن معه، تخفيض مخصصات الإطعام للعاملين في مقرات التنظيم من دولارين إلى نصف دولار فقط”.

وأشارت المصادر إلى أن السبب يعود إلى “تناقص حاد في #واردات التنظيم المالية، بعد الضربات الجوية التي تلقاها التنظيم منذ أيلول من العام 2014، تاريخ بدء ضربات التحالف الدولي على سوريا، بالإضافة لضربات الطائرات #الروسية و #السورية على مواقع التنظيم والمرافق والمنشآت النفطية والحيوية التي كان يعتمد عليها التنظيم في تمويل نفسه”.

وتناقل ناشطون تعميم أصدره ما يسمى “بيت مال المسلمين” في تنظيم داعش، وتم توزيعه على عناصر التنظيم وأجهزته العسكرية والأمنية والشرعية، وجاء في التعميم: “بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها تنظيم الدولة، تم إقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف، ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار مهما كان منصبه، علماً أنه سيستمر العمل على توزيع مواد غذائية كل شهر مرتين بشكلها المعتاد”.


التعليقات