تتوقف ابتداءً من الغد الثلاثاء خدمة #النقل بالميكروباصات “#سرافيس” في مدينة #دمشق، نتيجة قرار من المحافظة بعدم تزويد تلك الآليات بالمازوت، في وقت رفعت #الإدارة_الذاتية في #الحسكة تعرفة النقل الداخلي ١٠٠٪.

وأصدرت محافظة دمشق تعميماً يقضي بـ «ايقاف تزويد الميكروباصات السرافيس بكميات المازوت المخصصة لها كل يوم جمعة حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعمل باصات الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات النقل الداخلي الخاصة».

وقال نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة #دمشق “أحمد نابلسي” إن «تطبيق القرار يبدأ اعتباراً من منتصف هذه الليلة»، لافتاً إلى أن «هذا الاجراء مؤقت لحين وصول التوريدات النفطية».

كما قررت المحافظة تخفيض كميات تعبئة مادة #البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة التكسى بنسبة ٥٠ بالمئة وبالمدة الزمنية السابقة نفسها.

https://www.facebook.com/damascusgovrnorat/posts/301765197963365

وبالتالي أصبحت الكمية المخصصة ٢٠ ليتراً كل ٧ أيام للسيارات السياحية، و٢٠ ليتراً كل ٤ أيام لسيارات التكسي، و٢٠ ليتراً كل ٤ أيام للسيارات العاملة على الخطوط الخارجية (لبنان والأردن).

وفي #الحسكة شمالي #سوريا، قررت بلدية المدينة التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، رفع تعرفة ركوت حافلات النقل الداخلي من ٥٠ ليرة إلى ١٠٠ ليرة.

يذكر أن مناطق السلطات السورية تشهد أزمة خانقة لنقص المشتقات النفطية، إذ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات مصورة لطوابير من السوريين أمام محطات #الوقود، تمتد لآلاف الأمتار أملاً في الحصول على البنزين أو المازوت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.