هدوء في الحسكة بعد اشتباكات بين النظام ووحدات حماية الشعب قتل إثرها مدنيان

هدوء في الحسكة بعد اشتباكات بين النظام ووحدات حماية الشعب قتل إثرها مدنيان

جوان علي – القامشلي

اندلعت اشتباكات صباح اليوم بين قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، وقوات تابعة للنظام وسط مدينة #الحسكة ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح أربعة آخرين.

 

وبحسب مصدر من #وحدات_حماية_الشعب فإن “الأوضاع عادت هادئة وتوقفت الاشتباكات بشكل نهائي”، وبين المصدر في تصريح لموقع #الحل-السوري أن “الخلاف حدث بين دورية للوحدات مع عناصر تابعين للنظام أمام المدرسة الموحدة وسط المدينة، حيث يتقدم طلاب المرحلة الإعدادية إلى امتحاناتهم” وفق قوله.

رامان محمد من (حي الصالحية) قال للحل السوري إن “الاشتباكات بدأت بعد الثامنة والنصف من صباح اليوم حيث كان طلاب المرحلة الإعدادية يستعدون لتقديم امتحاناتهم في المدرسة الموحدة، والسبب يعود إلى خلاف بين دورية تابعة للإدارة الذاتية وبعض عناصر النظام، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وجرح أربعة نتيجة إطلاق قوات النظام الرصاص العشوائي وسط السوق، لكن الأوضاع عادت هادئة في حوالي الـ11 والنصف ظهراً” بحسب قوله.

وبين محمد أن حواجز النظام “بدأت باعتقال الشبان الكرد على بعض الحواجز في منطقة النشوة وحاجز الأمن العسكري، وهو ما يرجح أن يكون إجراءً قاموا به لأجل التفاوض أو المبادلة بين المعتقلين كما جرت العادة” بحسب تعبيره.

وكانت شبكة أخبار الحسكة الوطنية التابعة للنظام عزت “الاشتباكات إلى اندلاع خلاف أمام مدرسة الموحدة وسط المدينة، حيث قامت عناصر من وحدات حماية الشعب بالاعتداء بالضرب على ضابط للنظام برتبة ملازم من القسم الجنوبي” مؤكدة “مقتل عنصر من الهجانة وإحراق سيارة تابعة لهم، ما أدى إلى إفراغ المدرسة من الطلاب وإيقاف الامتحانات في المدرسة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.