الحل السوري – وكالات

أعنلت #واشنطن أن الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) بحث أمس، مع الرئيس التركي (#رجب_طيب_أرودغان) الأوضاع في #سوريا، والجهود التي يقدمها البلدان في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

 

وقال البيت الأبيض في بيان نقلته رويترز، إن الزعيمين “اتفقا على أهمية مواصلة الجهود لإضعاف وهزيمة داعش، وشل قدرته على تنفيذ هجمات في #تركيا و #أوروبا وأماكن أخرى”.

وفي سياق مشابه، أعلنت المديرية العامة لقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس إقليم كردستان العراق، مقتل علي الأسود (المشرف على أمن زعيم تنظيم داعش – #أبو_بكر_البغدادي).

وقالت المديرية في بيان نقلته العربية نت، إنه “في إطار استهداف قيادات تنظيم داعش وبعد الحصول على معلومات استخبارية من قبل المديرية العامة لقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، تم استهداف مسؤول ديوان الاستخبارات في تنظيم داعش والمشرف على أمن أبو بكر البغدادي (المدعو علي الأسود)، مع اثنين آخرين من كبار إرهابيي التنظيم بالتنسيق مع طائرات #التحالف_الدولي قرب قرية تل عزبة”، على حد وصف المديرية.

وأشار البيان إلى “مقتل كل من نائب مسؤول ديوان الاستخبارات في تنظيم داعش (المدعو أبو عبد الرحمن)، ووالي التنظيم على قضاء الدبس (المدعو قصي الراوي)”.

وكانت قوة المهام المشتركة قد أعلنت الأربعاء تنفيذ التحالف 17 ضربة جوية ضد داعش في #العراق و #سوريا، يوم الثلاثاء، مبينة أن “ثلاثاً منها استهدفت مواقع في سوريا، بينما نفذت 11 أخرى بالعراق”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.