خفض #مصرف_سوريا_المركزي سعر التدخل في سوق #القطع_الأجنبي مرة أخرى إلى 585 #ليرة سورية للدولار الواحد، حيث ألزم مؤسسات الصرافة بشراء شريحة سادسة من القطع الأجنبي.

 

وأشار المركزي في بيان له إلى أن “#شركات_الصرافة تلتزم بشراء مليون #دولار ومكاتب الصرافة بشراء مئة ألف دولار وبيعها للمواطنين دون أي عمولات تحت طائلة المساءلة والإغلاق في حال عدم الالتزام”.

وأعلن المصرف عن تحديد “سعر صرف تمويل #المستوردات وسعر صرف تسليم #الحوالات عند مستوى 575 ليرة سورية للدولار الواحد”.

من جهته قال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة: “إن خطة التدخل الحالية للمركزي في سوق القطع الأجنبي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطن السوري”.

ودعا ميالة المواطنين المتقدمين بشراء طلب القطاع الأجنبي من#مؤسسات_الصرافة التي اشترت القطع الأجنبي، وفي حال عدم تلبية طلباتهم يتوجب عليهم تقديم شكوى لديوان المركزي موجهة لحاكم المصرف مباشرة.

وفي السياق، أشار المصرف المركزي إلى أن “السوق الموازي بات في حالة ترقب دائم لإجراءات المصرف المركزي كونه اللاعب الأساسي في سوق القطع الأجنبي ولا سيما بعد خطة التدخل الأخيرة”.

وكان المركزي أعلن في وقت سابق اليوم عن خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 585 ليرة سورية بعد أن كان قبل يومين بـ600 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.