تسعى #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام للحد من ظاهرة بيع #الخبز في الطرقات والشوارع العامة إضافة إلى حل مشكلة #الازدحام على الأفران، حيث لم تجد حلاً لهذه المشكلة سوى فتح “شبابيك إضافية” في الأفران لإنهاء الازدحام.

 

وفي السياق، قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع لحكومة النظام عماد الأصيل، أن هذا الحل مطروح أي فتح شبابيك إضافية للتخفيف من الازدحام على #الأفران، مضيفاً أن ” المعتمدين الغير رسميين للمخابز تم توقفيهم عن العمل، واقتصر التعامل مع المعتمدين رسمياً في المناطق التي لا توجد فيها مخابز وعلى  أن يتم الحصول على حصتهم من مادة الخبز و التي تتراوح بين 50 إلى 100 ربطة يوميا تحت إشراف مديرية التموين و بلديات تلك المناطق”.

وأكد الأصيل “نحن نستطيع محاسبة ومعاقبة  أيّ فعالية تجارية تقوم ببيع مادة الخبز بسعر زائد، و لكن لا نستطيع أن نطارد المتسولين الذين امتهنوا بيع الخبز بسعر زائد في الشوارع والطرقات لأن ذلك ليس من اختصاص وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد في وقت سابق أن ما شهدته بعض الأفران خلال اليومين الماضيين من ازدحام لا مبرر له على الإطلاق .

ونفى ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي حول ما أسمته تخفيض لإنتاج الأفران ما دامت هذه الأفران تعمل على مدار /16/ ساعة في حدها الأدنى و/20/ ساعة في حدها الأقصى وتتوفر لديها وفرة من مادة الدقيق والمواد المساعدة كالخميرة والملح وغيرها من مستلزمات إنتاج مادة الخبز ، بالإضافة إلى وجود المخازين الإضافية في المخابز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.