أوضح #مصرف_سوريا_المركزي ان “هناك حالة من الهلع تنتاب المضاربين في #السوق_السوداء وتدفعهم إلى طرح كميات كبيرة من الدولار في السوق، جراء تكبدهم خسائر كبيرة، بعد إجراءات مصرف سوريا المركزي الأخيرة للتدخل في #سوق_القطع”.

 

وأفاد المركزي أن المصادر المطلعة على السوق تشير إلى “توقعات كبيرة بتحسن سعر صرف #الليرة، في ظل وجود كميات من القطع الأجنبي معروضة في السوق تفوق الطلب عليه الأمر الذي يدفع الأسعار إلى مستويات توازنية أقل”.

ولفت المركزي إلى استمراره بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف وشركات الصرافة، وعلى جاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي التجارية وغير التجارية بسقوف مفتوحة، وذلك حتى بلوغ سعر الصرف مستويات توازنية مقبولة.

و يسعى “المصرف المركزي” من خلال خطة التدخل الجديدة إلى تقليص الفجوة بين أسعار الصرف الصادرة عنه من جهة والفجوة بين هذه الأسعار والأسعار السائدة في السوق من جهة أخرى.

وخفض #مصرف_سوريا_المركزي للمرة الرابعة خلال أسبوع سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 580 ل#يرة سورية للدولار الواحد، كما خفض سعر تمويل #المستوردات وسعر تصريف #الحوالات وحدده عند مستوى 570 ليرة لـ #الدولار الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.