الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات تابعة لـ #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ألقى منشورات في ريف #دير_الزور الشرقي، تحمل تهديدات مباشرة لزعيم التنظيم (#أبو_بكر_البغدادي)، وتحذر عناصره من خطر البقاء فيه.

 

 

وقال الناشط بديع محمد، إن “المنشور الأول كان فيه تردد قناة إذاعية ضد التنظيم (99.1 FM)، والثاني عليه صور لأربع قياديين من داعش قتلهم التحالف (الجهادي جون وأبو عبد الرحمن البيلاوي وأبو مسلم التركماني) كتب عليه: “بماذا يتشابه هؤلاء الزمرة من قادة داعش؟ جميعهم لقوا حتفهم على أيدي قوات التحالف”.

وضم المنشور الثالث الذي حمل صورة البغدادي، تهديداً مباشراً لعناصر وزعيم داعش، حيث كُتب عليه: “سوف يُقتل البغدادي عاجلاً أم آجلاً، قادة داعش يختبئون خوفاً من غارات التحالف، بينما يجب أن تبقوا مكشوفين، اتركوا داعش الآن، قبل أن تلاقوا حتفكم أيضاً”، بحسب ما ورد في المنشور.

وقال محمد إن قصف التحالف الدولي “تراجع بشكل محلوظ هذا العام في المحافظة الشرقي، وبدأ يتركز على الطرق الواصلة بين ديرالزور و #الحسكة، حيث يجري استهداف آليات التنظيم المتوجهة إلى الحسكة، كحادثة أبو خشب التي قتل فيها 18 عنصراً من كتيبة أشبال الخلافة بضربة جوية لآليتين الشهر الماضي”.

ولفت الناشط إلى أن التحالف الدولي، بقيادة #الولايات_المتحدة، “بدأ مؤخراً بالترويج لجيش سوريا الجديد، وهو فصيل مدعوم غربياً لمحاربة داعش (مثل قوات سوريا الديمقراطية بالشمال) يضم مقاتلين معظمهم من #البوكمال”.

وبين المصدر أن التحالف ألقى الأسبوع الماضي منشورات باسم الجيش الجديد، “تحث المدنيين على الابتعاد عن مقرات التنظيم”، كُتب فيها: “نحن قادمون.. ولن نرحم من طعننا أول مرة وعذب أهلنا وقتل شبابنا.. قادمون لنحق الحق ونعدل بين الشعب”، بحسب تعبير المنشور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.