يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 8°C
الأحد 11 أبريل 2021
خروج 20 صومعة حبوب عن الخدمة في سوريا جراء المعارك العسكرية - الحل نت

خروج 20 صومعة حبوب عن الخدمة في سوريا جراء المعارك العسكرية


تراجعت الطاقة التخزينية لدى #شركة_الحبوب جراء الدمار الذي لحقها نتيجة العمليات العسكرية في مناطق تواجدها.

 

وأفادت مصادر لدى الشركة العامة لصوامع الحبوب أن الطاقة الإنتاجية تراجعت بعد خروج نحو 20 #صومعة حبوب عن الخدمة من أصل 32 صومعة اسمنتية.

وأكد المصدر أن الصوامع التي تعمل بشكل فعلي يبلغ عددها 12 صومعة، حيث يتم التخزين فيها بصورة مباشرة، مشيراً إلى أن الطاقة التخزينية لها منذ بداية العام الحالي حتى الشهر الرابع بحدود 1.4 مليون طن، محققة إيرادات فعلية وقدرها 150 مليون ليرة.

وذكرت المصادر أنه تم خلال الفترة المذكورة تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية كتوسيع الصوامع القائمة وإصلاح وتجديد الآلات والمعدات، حيث تم الاتفاق مع شركة #سوفوكريم #الروسية على إعادة إعمار صومعة #عدرا، كما تم استلام المرحلة الثالثة من مشروع دراسة صومعتي #معردس و #تل_بيدر, وبلغت نسبة الإنجاز لتاريخه 27% ويتم حاليا تدقيق المرحلة الرابعة التي تشكل /56 %/، إضافة إلى إعداد دفتر الشروط الفنية لإصلاح #بومات الاستيراد لعربتي الكانتري في صومعة #طرطوس.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تعترض واقع عمل الشركة العامة لصوامع الحبوب، فأشارت المصادر إلى وجود نقص في أعداد السيارات نتيجة سرقة للبعض منها، ونقص المحروقات، وخروج عدد من الصوامع من الخدمة للأسباب سابقا  ما أدى إلى ضعف الإنتاج وهدر الطاقات التخزينية.


التعليقات