قال #مصرف_سوريا_المركزي: “إن خطة التدخل الأخيرة التي بدأها في العاشر من الشهر الجاري أدت إلى تسجيل تحسن ملموس في #سعر_الصرف بلغ 70 ليرة للدولار الواحد”، وأكد أن “هذا التحسن يجب أن ينعكس حتماً على المستوى العام لأسعار السلع في السوق”.

 

وأضاف المركزي في بيانه أن “تدخله في سوق القطع الأجنبي أدى إلى “زيادة المعروض من القطع وامتصاص الفائض من #الليرات السورية ما زاد الطلب بشكل غير مسبوق على الليرة السورية”.

وحول الخطوات التي قام بها أوضح المركزي أنه “رفع سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج والمباعة إلى المركزي عن طريق المصارف وشركات الصرافة إلى حدود توازي أسعار الصرف السائدة في السوق لمنح عائد مجز للمواطنين المستفيدين من الحوالات والذين يتعاملون مع السوق الرسمية ولا سيما أن هذه الحوالات ترد لذوي الدخل المحدود”.

ونصح المركزي المواطنين ب “تحويل مبالغ الحوالات الشخصية من الخارج إلى #سوريا عبر قنوات #الصرافة الرسمية عن طريق المصارف وشركات الصرافة المرخصة”.

وكان المصرف المركزي حدد في نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية الواردة منه اليوم سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية عند مستوى 575 ليرة سورية لـ #لدولار الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.