اشتباكات وغارات وقتلى في ريف الرقة.. والتحالف يطالب المدنيين للمرة الثالثة بالمغادرة

اشتباكات وغارات وقتلى في ريف الرقة.. والتحالف يطالب المدنيين للمرة الثالثة بالمغادرة

الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية من مدينة #الرقة، بأن الاشتباكات مازالت مستمرة لليوم الرابع على التوالي بين #قوات_ سوريا_الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع إلقاء #التحالف_الدولي مناشيراً للمرة الثالثة خلال أسبوع، تطالب أهالي الرقة بمغادرة المدينة.

وقال الناشط عامر الشمالي إن “الاشتباكات تركزت أمس في قرى مجاورة لمدينة #عين_عيسى و #تل_أبيض، وسقط خلالها عدد من الضحايا في صفوف الطرفين، بالتزامن مع قيام طائرات حربية (لم يستطع تحديد جنسيتها) بتنفيذ عدة غارات على مواقع تنظيم داعش”.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن طائرات التحالف الدولي ألقت صباح الأمس، وللمرة الثالثة خلال أسبوع، منشورات تطالب أهالي الرقة بمغادرة المدينة، كتب عليها “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه.. آن الأوان لمغادرة الرقة”.

وأفاد الصالح بأن “المعارك بين داعش والقوات الديمقراطية مازالت مستمرة شرق عين عيسى”، مشيراً إلى أن التنظيم قام خلالها بـ “استهداف مواقع القوات بصواريخ الكاتوشا”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “عدد عناصر داعش الذين قتلوا منذ انطلاق المعارك شمال الرقة (24 أيار الجاري) قد ارتفع إلى 39 عنصر”.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية حملة عسكرية منذ أيام قليلة، تهدف بحسب المتحدث باسمها إلى “السيطرة على مناطق داعش في ريف الرقة الشمالي”.

وتضم قوات سوريا الديمقراطية العديد من الفصائل، أبرزها وحدات حماية الشعب، وأخرى من بينها قوات الصناديد، المجلس العسكري السرياني، كتائب شمس الشمال، لواء جند الحرمين، جبهة ثوار الرقة، ألوية أحرار الرقة، ولواء التحرير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.