حمزة فراتي – دير الزور:

انخفضت أسعار السلع و #المواد_الغذائية في الأحياء المحاصرة والخاضعة لسيطرة قوات النظام في #دير_الزور، بعد أن وصلت لأرقام قياسية في وقت سابق.

 

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري لموقع #الحل_السوري: “أن الانخفاض يأتي إلى كميات #المساعدات الكبيرة التي وصلت إلى الأحياء وتوزيعها على الجميع، حيث قام #الهلال_الأحمر بتوزيع مادة الزيت لكافة الأحياء المحاصرة كما وزع 5 كيلو من السكر و 5 كيلو من البرغل و 5 كيلو من العدس و كيلو ملح واحد”.

وأضاف الديري، ” انعكس التوزيع على أسعار المواد الغذائية فهبطت أسعارها بشكل كبير فقد انخفض سعر كيلو السكر إلى 1700 #ليرة سورية للكيلو الواحد، بعدما أن وصل في الأيام الماضية لما يقارب 4700 ل.س، وانخفض سعر كيلو السمنة ليصبح 5800 ل.س، بينما كان سابقاً 15 ألف ليرة للكيلو”.

وأوضح “كيلو الرز أصبح بـ 1000ل.س للكيلو بعد أن كان سعر الكيلو الواحد 1000 ليرة، أما الشاي فقد هبط من 32ل ألف ليرة للكيلو إلى 13 ألف ليرة للكيلو”.

يذكر أن زيادة ملحوظة شهدتها أحياء دير الزور المحاصرة في المساعدات التي يلقيها طيران الشحن ففي يوم الجمعة لوحده ألقى طيران الشحن أكثر من 26 شحنة من المواد الغذائية إضافة لعشرين شحنة من المحروقات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.