حمص: النظام يقصف الوعر بالصواريخ الثقيلة والدبابات.. ومقتل 7 مدنيين وإصابة العشرات

حمص: النظام يقصف الوعر بالصواريخ الثقيلة والدبابات.. ومقتل 7 مدنيين وإصابة العشرات

هاني خليفة – حمص

قتل سبعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام، بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص).

 

وأوضح الناشط الإعلامي محمد الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات النظام “استهدفت الحي بثمانية صواريخ من العيار الثقيل، وأكثر من 20 قذيفة هاون، إضافة إلى عشرات قذائف الدبابات، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين (بينهم طفلتان ورضيعة لم يتجاوز عمرها شهر)، إضافة إلى أكثر من 25 جريحاً (بينهم خمسة أطفال وسبع نساء)، ودمار كبير بالممتلكات”.

وأكد المصدر أن الأهالي في الحي “يعانون أوضاعاً صحية صعبة مع استمرار حصار قوات النظام للحي منذ أكثر من ثلاث سنوات”. مناشداً الهيئات الدولية والمنظمات الإغاثية بالتدخل الفوري من أجل سلامة المدنيين.

إلى ذلك، سقط عدد من الجرحى، مساء أمس، نتيجة استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية الأحياء السكنية في مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، حيث أسفر القصف عن دمار جزئي بعدّة أبنية سكنية.

يذكر أن تصعيداً عسكرياً غير مسبوق يشهده حي الوعر المحاصر، ومناطق ريف حمص الشمالي بشكل عام، إلى جانب الحصار الذي تفرضه قوات النظام عليهما، ما يزيد من معاناة أكثر من 350 ألف مدني في تلك المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.