قبيل رفع سعر دقيقة الخلوي.. أرباح  شركة “إم تي إن” سوريا 2 مليار ليرة في ثلاثة أشهر

قبيل رفع سعر دقيقة الخلوي.. أرباح  شركة “إم تي إن” سوريا 2 مليار ليرة في ثلاثة أشهر

أعلنت شركة MTN سوريا المخدمة للخليوي في سوريا عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الحالي، حيث بلغت الزيادة في حجم الاستثمارات حوالي 46% مقارنة بعام 2015، وهذا انعكس على النتائج المرحلية للربع الأول لعام 2016 بشكل إيجابي.

 

كم جهته قال كمال سنتينا، مدير الإدارة المالية في شركة MTN سوريا أن “الربع المنصرم من العام الحالي  شهد زيادة في قيمة موجودات الشركة وقدرها 4.6% مقارنة مع حجم موجوداتها بنهاية عام 2015، وعلى الرغم من الزيادة في المصاريف التشغيلية بنسبة 32%، ومصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي، إلا أن الشركة حققت زيادة في صافي الربح قبل الضريبة”.

وأشار إلى الانخفاض في حجم الودائع لدى البنوك بنسبة 19% عن نفس الفترة من عام 2015، وذلك بسبب زيادة النشاط الاستثماري للشركة، وانخفاض حصة الحكومة من الإيرادات من 50% إلى 30%”.

وارتفعت أصول الشركة من 109 مليارات إلى 114 مليار ليرة بنسبة ارتفاع 4.56%، ونمو حقوق مساهمي الشركة بنسبة 35.68% بعد أن قفزت قيمتها من 6.4 مليار ليرة بنهاية العام 2015 إلى 8.8 مليار ليرة بنهاية الربع الأول 2016.

ليبلغ صافي أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي نحو 2.3 مليار ليرة مقارنة بالخسارة التي سجلتها بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 370 مليون لترتفع أرباحها بنسبة 725.62%.

ليقفز ربح سهم الشركة من خسارة بقيمة 24.67 ليرة إلى ربح بقيمة 154.33 ليرة .

وكانت #وزارة_الاتصالات_والتقانة التابعة لحكومة النظام وافقت على طلب شركتي الاتصال المخدمة للخليوي في #سوريا قبل نحو شهرين لرفع أسعار الخدمات الأساسية التي تقدمها.

وأوضحت الوزارة في تصريح لها أن “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات (وهي المعنية بدراسة السوق والأسعار) قامت بدراسة طلب الشركتين والأخذ بالاعتبار المبررات التي قدمتاها من ارتفاع تكاليف مدخلات التشغيل لديهما والحاجة لإعادة التوازن بين تكاليفها وإيراداتهما والتي رأت الهيئة أنها واقعية ومعروفة”. ‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.