بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
وزارة المياه: لا أزمة في مياه الشرب هذا الصيف في مختلف المحافظات السورية - الحل نت

وزارة المياه: لا أزمة في مياه الشرب هذا الصيف في مختلف المحافظات السورية


كشفت #وزارة_الموارد_المائية التابعة لحكومة النظام عن استعداداتها لتوفير #مياه_الشرب لجميع المواطنين وحيثما كانوا خلال فصل الصيف، من خلال خطة وضعتها الوزارة وهي قيد التنفيذ حالياً.

 

وقال وزير الموارد المائية كمال الشيخة: “إن الواقع المائي بشكل عام مقبول على الرغم من قلة الهطلات المطرية خلال موسم الشتاء الماضي والتي لم تتجاوز 75% وحتى مع هذه النسبة كان هناك توزع غير متعادل بين مناطق القطر على الصعيد الجغرافي ولا يتناسب مع الاحتياج المائي حيث كانت الهطلات جيدة في الساحل وقليلة في المناطق الداخلية”.

وأضاف أنه “في الحسكة فقد كانت الهطلات فيها جيدة وساهمت في تحسن الموسم الزراعي بشكل جيد”.

وفيما يخص مخازين #السدود أكد الشيخة “أنها بلغت في هذا العام 32% في حين كانت في العام الماضي 43% ونعمل بالتعاون مع #وزارة_الزراعة و #اتحاد_الفلاحين على #استثمار هذا المخزون بالشكل الأمثل بهدف تأمين مياه الشرب بالدرجة الأولى وكذلك تأمين مياه الري للزراعة وفق خطة مدروسة وتنفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة والمنظمة الفلاحية”.

وعن وضع المياه في مدينة #دمشق بين الوزير أنه “يتم تأمين مياه الشرب لدمشق وريفها وفق الطلب ومن خلال برنامج التقنين الذي يتم وضعه ونشره عبر وسائل الإعلام وحالياً نستثمر 400 ألف م3 يومياً ويتم التزويد بمعدل 12 ساعة يومياً ولم يتم تشغيل جميع المصادر المتوافرة لدينا يومياً”.

وأشار الوزير أنه “يتم الآن التنسيق مع #وزارة_الكهرباء للعمل على إيجاد آلية لرفع الجهد وتجنيب مصادر مياه الشرب من برنامج التقنين الكهربائي.”.


التعليقات