تضاربت تصريحات مسؤولين أردنيين ومن السلطات السورية بما يتعلق باستئناف حركة الرحلات الجوية بين البلدين.

وبدأت القصة، حين أعلنت وزارة النقل الأردنية في بيان لهاعن استئناف الرحلات الجوية بين سوريا والأردن ابتداءً من يوم الأحد المقبل 3 تشرين الثاني.

وأضاف البيان أن رحلات “الخطوط الجوية الملكية الأردنية” إلى سوريا ستلتزم بكامل الشروط التي تتوافق مع البرتوكولات الصحية.

وأوضحت أن على المسافر إحضار فحص PCR من المختبرات السورية المعتمدة قبل 72 ساعة من السفر، وإجراء الفحص لدى وصوله “مطار الملكة علياء الدولي”، وعدم مغادرته إلا بعد ظهور نتيجة الفحص “السلبية”.

في حين نفى مدير مؤسسة الطيران المدني السوري “باسم منصور” وجود أي طلب تقدمت فيه الخطوط الجوية الملكية الأردنية لاستئناف رحلاتها المباشرة إلى دمشق حتى الآن، بحسب صحيفة (الوطن).

ويأتي تصريح وزارة النقل الأردنية بعد ساعات قليلة من اختتام اجتماعات وزارية موسعة بين مسؤولين من سوريا والأردن في عمان، بهدف تعزيز التعاون الثنائي.

وبحث الجانبان التعاون في مجالات عدة منها النقل والمواصلات والتجارة والصناعة والمياه والكهرباء.

وتعزز الانفتاح الأردني السوري، بعد الاتفاق التي جرى في وقت سابق من الشهر الحالي، على خطة نقل الغاز المصري عبر الأراضي الأردنية والسورية وصولاً إلى لبنان.

يذكر أن الأردن أعاد، بالاتفاق مع الحكومة السورية، افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي في تشرين أول 2018، بعد أكثر من 5 سنوات على إغلاقه، فيما علقت الأردن رحلاتها الجوية إلى سورية منذ 2012، نتيجة الحرب في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.