الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي في #حلب، لموقع الحل السوري، أن #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة) ألقى أسلحة للمقاتلين “المعتدلين” المتواجدين في بلدة #مارع، بريف حلب، لقتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال الناشط أمجد الحلبي، إن “شحنات الأسلحة، أُلقيت لمقاتلين تابعين للواء المعتصم والفرقة 13 والجبهة الشامية وآخرين، وباتت الآن في حيازتهم.. لم تصل إلى أي فصيل متشدد”.

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن قيادي عسكري في المعارضة، إن “التحالف الدولي ألقى ذخيرة لمقاتلين، كان وضعهم صعباً”، دون كشف أي تفاصيل أخرى حول العملية.

ومن جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان حدوث عملية إلقاء الأسلحة، حيث قال إن داخل الشحنات التي تم إنزالها “أسلحة متوسطة وخفيفة وصواريخ مضادة للدروع”. مشدداً على أنها “المرة الأولى التي يقوم فيها التحالف بإنزال الأسلحة جواً لمقاتلين لا ينتمون إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية (التي تدعمها #واشنطن وتشكل #وحدات_حماية_الشعب نواة لها)”.

وكان التنظيم المتشدد قد بدأ بحصار مارع، منذ نحو أسبوع، بعد أن قطع خطوط الإمداد التي تصلها من #تركيا، بالسيطرة على عدة قرى وبلدات حدودية.

ومازالت مارع تمتلك منفذاً من الجهة الغربية على مواقع خارجة عن سيطرة داعش، لكنها تخضع لنفوذ قوات سوريا الديمقراطية، التي يتهمها قياديون في المعارضة بأنها “تحاصرهم مثل داعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.