قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب إنه: “لن يكون هناك #سلة_غذائية توزع على كل عائلة في رمضان بل هي تسمية اصطلاحية لتوفير #السلع الأساسية من سكر ورز وزيت وسمنة وحليب مجفف، إضافة للبقوليات والمعلبات وبعض المواد التي يحتاجها المواطن”.

 

وأضاف شعيب ان “هذه المواد ستتوافر في مؤسسات التدخل الإيجابي التابعة للوزارة، بحيث يقوم المواطن باختيار احتياجاته بسعر أقل من السوق”، مؤكدا على أن “هذه الآلية ليست محصورة في شهر رمضان فقط وبسعر أقل بـ30% من السوق”.

وفي سياق آخر، كشف معاون وزير التجارة عن “إغلاق 10 محلات ومعمل ألبان في منطقة #باب_سريجة يوم الخميس وإحالة 3 أشخاص للقضاء موجوداً”، لافتاً إلى أن ” وزارة التجارة الداخلية تعمل حالياً على إصدار قائمة أسعار جديدة تتناسب مع سعر الصرف الجديد”.

وكان رئيس #مجلس_الوزراء في حكومة النظام وائل الحلقي وجه قبل أيام #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك للعمل على تحديد سلة سلعية بالمواد الأساسية وبأسعار مدعومة للأسر السورية.

وكانت جمعية المستهلك أيضاً أشارت في وقت سابق إلى أن #وزارة_الشؤون_الاجتماعية تعمل على إعداد #سلة_غذائية رمضانية ستكون أسعارها معقولة بالنسبة لجميع المواطنين، بالتعاون مع الوزارات المعنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.