طالبت #غرفة_تجارة_دمشق منتجي ومستوردي وتجار الجملة والمفرق بتخفيض أسعار سلعهم بما يتناسب مع خفض #سعر_القطع الأجنبي.

 

وأكدت الغرفة في بيان لها أنه ” من الضروري بيع السلع والمواد في السوق المحلية وفق نشرة أسعار الصرف الصادرة عن #مصرف_سوريا_المركزي، ولم يعد هناك أي مبرر لاستمرار ارتفاع #الأسعار أو بقائها مرتفعة باعتبار أن سعر القطع الأجنبي هو أحد عناصر تحديد تكلفة السلع وقد شهد انخفاضا ملموسا خلال الأيام القليلة الماضية”.

ولفتت الغرفة إلى أنها “اتفقت مع #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك وعبر اتحاد غرف التجارة السورية على تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق الدائم من أجل الوقوف على مجريات حركة انخفاض الأسعار في الأسواق على أن تجتمع هذه اللجنة كل 48 ساعة لتقييم حركة البيع والشراء في الأسواق”.

ولفتت  الغرفة إلى أن “استقرار الأسعار وتوفر المواد بالجودة المطلوبة والسعر المناسب هدف تسعى إليه جميع الجهات ومنها الغرفة وأن البيع بكميات كبيرة وبأسعار معتدلة ولهوامش ربح ضئيلة أمر أفضل بكثير من انكماش حركة المبيعات عند سعر بيع مرتفع”.

وكانت غرفة تجارة دمشق أطلقت نهاية الشهر الماضي مبادرة كلنا مستهلكون بمناسبة قرب حلول شهر رمضان دعت من خلالها التجار إلى تخفيض الأسعار وتقديم الحسومات والبيع من المنتج الى المستهلك مباشرة والبيع بسعر الجملة وخاصة المواد الأساسية والضرورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.