ضبطت #مديرية_مكافحة_التهريب نحو 1.400 كيلو غرام من #لحم_الجاموس المجمد من منشأ #هندي، قيمتها تقدر بنحو 2.1 مليون #ليرة وبرسوم تجاوزت 260 ألف ليرة، حيث وصلت غراماتها المحصلة لنحو 9.5 مليون ليرة.

 

وأظهرت التحقيقات بحسب المصدر، أن نحو 26 طناً من #اللحوم_المهرّبة دخلت الأسواق المحلية، بقيمة تقارب 223 مليون ليرة، بينما بلغت رسومها أكثر من 28.3 مليون ليرة، حيث تم تنظيم ضبط بحقّها وسجّلت الغرامات المحصّلة 1.8 مليار ليرة.

ولفتت مصادر المديرية إلى أن عناصر مكافحة التهريب،ضبطت بأحد المستودعات حليب ومصل حليب مهرّب، حيث تم التحفّظ على البضاعة وسحب عيّنات وإرسالها للتحليل بمخابر وزارة التجارة الداخلية.

إضافةً لتسجيل قضية جمركية بمخالفة الاستيراد تهريباً، لبضاعة ممنوعة قدّرت قيمتها بنحو نصف مليون ليرة، ووصلت رسومها إلى 130 ألف ليرة وغرامتها إلى ما يزيد على 1.7 مليون ليرة، حيث تم استيفاء جميع الرسوم الغرامات المترتّبة عليها ومصادرة البضاعة.

يشار إلى أن مدير مكافحة التهريب في #مديرية_الجمارك_العامة أحمد الخطيب، بيّن أن المديرية نظّمت منذ بداية العام الجاري وحتى 22 أيار الماضي 34 قضية، بقيمة تجاوزت 391 مليون ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.