الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي مؤيد للنظام السوري، موقع الحل السوري، بأن #النظام السوري أحرز تقدماً جديداً، أمس، على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في المعارك الدائرة غرب #الرقة، التي انطلقت من محور #إثريا (ريف #حماة الشرقي)، وتهدف إلى “استعادة السيطرة على مناطق داعش في المحافظة”.

 

وقال المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن “قوات النظام أصبحت على بعد 4 كم فقط من مفرق الرصافة، بعد أن أحرزت تقدماً برياً جديداً، استولت خلاله على أسلحة وآليات تابعة لداعش، بفضل الدعم الجوي الروسي”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاشتباكات بين داعش من جهة، وقوات النظام وقوات صقور الصحراء الموالية لها من جهة أخرى، مازالت مستمرة قرب مفرق الطبقة – الرصافة، في ظل استمرار القصف المكثف من قبل النظام والطائرات الحربية”.

ومن جهته، قال تنظيم داعش عبر وكالة أعماق الإخبارية التابعة له، إن عناصره “سيطروا على حاجز لقوات النظام قرب قرية أبو العلاج على طريق الرقة – إثريا”. كما نشر تسجيلاً مصوراً أظهر عدداً من الشاحنات المحترقة، قال إنها “شاحنات نفط لمدنيين دمرها الطيران الروسي في ناحية المنصورة غرب الرقة”.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إنه “من الواضح أن النظام ينوي بجدية الهجوم على مدينة الرقة، لأنه لا يريد للقوات الكردية (في إشارة إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة) أن تسيطر على الرقة، كي لا تصبح جزءاً من #الإدارة_الذاتية”.

وأكد الصالح أن مدينة الطبقة “محصنة بشكل جيد، لكن التنظيم وضعه صعب بسبب الهجومين المتوازيين على مناطقه (القوات الديمقراطية من الشمال والنظام من الجنوب)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.