بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
ديرالزور: قتيل وجرحى بقصف جوي على مراط وموحسن - الحل نت

ديرالزور: قتيل وجرحى بقصف جوي على مراط وموحسن


حمزة فراتي – ديرالزور

قتل شاب وأصيب عدد من المدنيين، نتيجة استهداف الطيران الحربي أمس بلدة مراط بريف #ديرالزور الشرقي (والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف مساء أمس ملعب لكرة القدم وسط بلدة #مراط ، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة عدة مدنيين بجروح بليغة (بينهم أطفال) ،تم نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين،  مشيراً أن مكان القصف لم يحتوي على أي مقر أو تجمع لعناصر التنظيم.

أضاف المصدر ، أن #الطيران_الحربي شن عدة غارات أيضاً، على منطقة #الصلاح في مدينة #موحسن بريف ديرالزور الشرقي، ما أوقع عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنين ضمنهم أطفال ونساء، إضافة إلى أضرار بالممتلكات.

في السياق،  قتلت امرأتان وطفلين من عائلة واحدة وأصيب آخرون، أثناء عبورهم من مناطق سيطرة داعش إلى مناطق سيطرة الجيش الحر بريف حلب،  وذلك بعد دخولهم لأحد المنازل التي فخخها التنظيم فانفجر بهم، والعائلة من بلدة الخريطة بريف ديرالزور الغربي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

في سياق منفصل، قام عناصر التنظيم بمداهمة منازل عدة في مناطق متفرقة من الريف الشرقي لديرالزور، وقاموا باعتقال وتغريم كل من لم يقم بإزالة الستلايت من منزله، حيث تصل الغرامة لكل شخص مايقارب 90 ألف ليرة.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي ، خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.


التعليقات