شهدت محافظة حماة جريمة قتل شاب على يد رجلين أحدهما على علاقة مع زوجته، وذلك بعد ذهابهم سوية بقصد سرقة كابلات كهربائية من أحد معامل المدينة.

تفاصيل الجريمة

وقالت وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، يوم أمس الأربعاء، إنها تلقت بلاغا باختفاء أحد المواطنين في قرية مزارع جبرين بريف حماة وذلك منذ 24 من شهر كانون الاول /ديسمبر الجاري.

وحول سير التحقيقات لدى قوات الأمن أضافت الداخلية في بيان نشرته الأربعاء: «من خلال التحري وجمع الأدلة دارت الشبهات حول زوجته المدعوة (جميلة. م)».

وأكدت الداخلية أن زوجة المقتول اعترفت أنها على علاقة بشاب، استدرج زوجها مع شريك ثالث لهما، بحجة سرقة أكبال كهربائي من أحد المعامل، وخلال العملية، حدثت جريمة قتل الزوج على يد الشابين.

قد يهمك: الأسد وأردوغان في قائمة دولية واحدة مع نهاية 2021

وجاء في بيان الداخلية: «ومن خلال المتابعة تمكن قسم الشرطة المذكور من إلقاء القبض على المجرمين وهما المدعوان (مصطفى. ق) و(محمد. ط)، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على استدراج المغدور إلى معمل البلوك وقتله بواسطة ضربه بعصا و(بورية) حديدية على رأسه حتى فارق الحياة، ثم قاما برميه في بئر مياه موجود ضمن المعمل المذكور بقصد إخفاء معالم الجريمة، وبدلالتهما تم انتشال جثة المغدور ومصادرة أدوات الجريمة».

ارتفاع معدل الجريمة في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، ارتفاعا في معدلات جرائم القتل، لاسيما باستخدام القنابل اليدوية، في ظل ظاهرة انتشار السلاح بين الأهالي، حيث يعتبر الكثير من المتابعين أن ذلك من مخلفات الحرب السورية، وتفاقم فوضى السلاح بين العديد من السوريين الذين التحقوا بالميليشيات المحلية التي ساندت القوات الحكومية في عملياتها العسكرية خلال السنوات الماضية.

وتحتل سوريا المرتبة الأولى عربيا، والتاسعة عالميا، في قائمة الدول التي شهدت ارتفاعا في معدلات الجريمة، خلال عام 2021، وذلك بحسب تقرير لموقع“مؤشر الجريمة” المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.

من جانبه كشف مدير الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد، حسين جمعة، عن تسجيل قسم الإحصاء في الإدارة منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب /أغسطس الماضي 366 جريمة قتل و3663 حالة سرقة، في مناطق سيطرة الحكومة.

وقال جمعة في تصريحات سابقة  لإذاعة “شام إف إم” المحلية، إن قسم الإحصاء سجل أيضا 120 حالة تزوير للعملة، إضافة إلى 2531 جريمة معلوماتية، وذلك استنادا إلى قانون “الجرائم الإلكترونية“.

وبحسب جمعة، بلغ عدد الجرائم بالأسلحة غير المرخصة 62 جريمة في المدن كلها، مؤكدا أنه لا يوجد إحصائية دقيقة لنوع كل سلاح مستخدم.

اقرأ أيضاً: هل منعت روسيا الدفاعات الجوية من التصدي لهجوم إسرائيل على ميناء اللاذقية؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.