الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن #النظام السوري ألقى منشورات في مدينة #الطبقة (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، تدعو مسلحي التنظيم إلى إلقاء السلاح، بالتزامن مع اقتراب عناصر النظام السوري والميليشيات الموالية له منها.

 

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن المنشورات أُلقيت في مدينة الطبقة (غرب الرقة)، وحملت عبارات تحذيرية، وصوراً لقتلى من التنظيم، كُتب عليها كلمة “قادمون” بخط كبير.

وقال النظام، في إحدى المنشورات: “إلى السوريين الذين يقاتلون في صفوف داعش، عودوا إلى أصالتكم، عودوا إلى نخوتكم تجاه أهلكم.. كن شجاعاً واتخذ القرار وعد لأهلك، ولا تخرج عن ملة الإسلام الحنيف”.

وعلى الصعيد الميداني، قال مصدر مؤيد للنظام (فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن “مجموعة من مقاتلي داعش قاموا بالهجوم على مواقع الجيش قرب مفرق (#الرصافة – الطبقة)، وقتلوا عدداً من مقاتلي النظام، لكن القوات النظامية والميلشيات الموالية لها تمكنت من إفشال الهجوم، وقتلت أكثر من عشر مقاتلين للتنظيم”.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “قوات النظام السوري قصفت مواقع تنظيم داعش في محيط مفرق الرصافة، في ريف الطبقة الجنوبي، بالطائرات الحربية، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية”.

وكان النظام السوري قد بدأ حملة عسكرية، انطلقت من ريف #حماة الشرقي، وتحديداً من محور #إثريا، باتجاه الرقة، في الثالث من شهر حزيران (يونيو) الجاري، تقدم خلالها حتى مفرق الرصافة-الطبقة، بدعم من الطائرات الروسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.