جوان علي – القامشلي

ألقت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #كوباني أمس، القبض على شبكة تقوم بالمتاجرة بالحشيش في مدينة #تل_أبيض وتهربه إلى #تركيا، كما قامت بإتلاف كمية من مادة الحشيش في قرى ريف تل ابيض .

وبحسب مكتب الجريمة المنظمة التابع لأسايش كوباني فإنها و”بالتعاون مع قوات آسايش كري سبي ألقت القبض على خمسة أشخاص، بتهمة كونهم أعضاء شبكة متاجرة بمادة الحشيش في مدينة كري سبي كما يقومون بتهريبها إلى تركيا “، مؤكدة أنها قامت أيضا “بمصادرة 25 كغ من مادة الحشيش المجفف الجاهز للتعاطي و التهريب, بالإضافة لسيارتين كانوا يستخدمونها في عملياتهم” وفق قولها.

وأوضحت الأسايش بأن “الشبكة تقوم بشراء مادة الحشيش من أشخاص في كوباني وتتخذ من كري سبي مكاناً ومعبراً لتهريبها إلى تركيا”.

في سياق متصل أكد المكتب ذاته أن الأسايش في كوباني قامت أيضا وبالتنسيق مع قوات آسايش كري سبي(تل أبيض) بعد تلقيها “معلومات من مصادر خاصة بمداهمة قرى بوغاز وعين البط وبوجاف، واقتلعت أكثر من 500 شتله لنبتة القنب البري المعروفة بالحشيش, بالإضافة القبض على مزارعي تلك المادة”.

كما أوضحت الأسايش أن”مكتب مكافحة الجريمة المنظمة قام تحويل مزارعي وتجار #الحشيش إلى النيابة العامة كما قامت بإتلاف المواد المصادرة، بحضور النيابة العامة وهيئة الداخلية والمجلس الصحي لمدينة كوباني”.

يذكر أن مناطق في ريف مدينة كوباني سبق وشهدت قيام بعض المزارعين بزراعة مادة الحشيش استغلالاً للفلتان الأمني الذي أعقب اندلاع المظاهرات وخروج المنطقة عن سيطرة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.