بسمة يوسف – دمشق :

شهدت مدينة #دمشق ارتفاعا في تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة فيها بعد صدور قرار من #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك يقتضي برفع أسعار كل من #البنزين و#المازوت و# الغاز المنزلي.

 

وتراوحت نسبة الزيادة على أجور المواصلات بين 10 -15 #ليرة سورية حسب خط سير الباصات ,حيث أصبحت تعرفة الركوب لباص “#جديدة_عرطوز – #برامكة ” 50 ليرة بعد ان كانت 35 وذلك في حال الركوب من اوتستراد المزة وحتى البرامكة ,اما تعرفة الركوب لكامل الخط من الجديدة للبرامكة فقد أصبحت 80 ليرة سورية .

اما لخط “#ميدان  #برزة” فقد أصبحت التسعيرة 50 بدلا من 40 ,في حين بلغت تعرفة خط “تضامن -دف الشوك” 40 بدلا من 30.

وبهذا يحتاج الفرد الواحد لمبلغ 1250 #ليرة بشكل وسطي شهريا في حال استقلاله لوسيلة مواصلات واحدة و2500 في حال ركوبه لوسيلتي مواصلات مما يعني أن عائلة مكونة من أربعة اشخاص تحتاج لعشرة الاف ليرة شهريا للتنقل داخل المدينة .

أما بالنسبة لسيارات الأجرة فقد ارتفعت تعرفة الركوب دون مراقبة او تحديد للأسعار إذ بلغ سعر أجرة تعرفة ” التاكسي ” من جسر الرئيس لاوتستراد #المزة 700 ليرة سورية فيما يؤكد سكان المدينة أن الأجرة للوصول لنفس المكان تختلف من سيارة أجرة لأخرى 200 لـ 300 ليرة بحسب السائق.

يذكر ان وزارة الداخلية قد رفعت أسعار البنزين والمازوت والغاز المنزلي حيث أصبح سعر ليتر مادة البنزين الممتاز 225 ليرة بدلا من 160 ليرة أما ليتر المازوت فقد أصبح ب 180 ليرة في حين غدا سعر اسطوانة الغاز المنزلي 2500 ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.