نفى #مصرف_سوريا_المركزي ما تتداوله بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي توجه حاكم المصرف أديب ميالة إلى رفع سعر صرف #الدولار.

 

وأشار المركزي في بيان له اليوم أن “ما تروج له بعض الصفحات الالكترونية الصفراء كالأسهم السورية والبورصة السورية والتي تشيع أخباراً مفادها توجه حاكم المركزي نحو رفع سعر صرف الدولار تستهدف زعزعة الثقة بـ #الليرة وإحداث بلبلة في سوق القطع”. على حد تعبير المركزي.

ولفت المركزي في بيانه إلى “استمراره بالعمل وفق برنامج التدخل الأخير والذي يهدف لتأمين استقرار #سعر_الصرف بما يحافظ على الوضع المعيشي للمواطن ويضمن استمرار الدورة الاقتصادية”.

وفي سياق متصل، أكد المركزي أن ” #المستوردين من صناعيين وتجار شركاء حقيقيون في الحفاظ على الاستقرار الحاصل في سعر الصرف وتقع عليهم مسؤولية رفض شراء القطع الأجنبي بأي أسعار مغالى بها، إلى جانب أن مصادر السوق تؤكد بشكل يومي بأن الطلب على القطع الأجنبي محدود مقابل زيادة في العرض الذي وفره المركزي في سوق القطع الأجنبي”.

وكان مصرف سوريا المركزي أكد خلال بيان سابق له ارتفاع حصيلة #الحوالات الواردة بالدولار خلال شهر رمضان، كما أن فترة عيد الفطر ستدعم إجراءات المصرف المركزي للتحكم بسعر الصرف والحيلولة دون تمكين تجار السوق السوداء من رفع سعر صرف الدولار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.